Sunday 14 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 12 / 2 مصر... 3 بلايين دولار لبناء 21 محطة ضمن برنامج تحلية المياه
قال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، الخميس، إن مصر تعتزم ترسية عقود العام المقبل لبناء 21 محطة لتحلية المياه ضمن مرحلة أولى بتكلفة 3 بلايين دولار من برنامج تحلية يعتمد على الطاقة المتجددة.
 
وأضاف سليمان في مؤتمر "رويترز نكست" إن مصر، التي استضافت مؤخراً مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب 27" وتحاول تعزيز الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة، تهدف إلى بدء الإنتاج في مشروعاتها للهيدروجين الأخضر خلال عامي 2025 و2026.
 
ويهدف برنامج تحلية المياه الحكومي لإنتاج 3.3 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يومياً في المرحلة الأولى على أن تصل في نهاية الأمر إلى 8.8 مليون متر مكعب يومياً.
 
وأشار سليمان إلى أن أكثر من 200 مطوِّر من 35 دولة على الأقل أبدوا اهتماماً بالمشاركة في المرحلة الأولى.
 
وفي ما يتعلّق بالهيدروجين الأخضر، حولّت الحكومة 9 من أصل 15 مذكرة تفاهم حول مشروعات تتركز في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى اتفاقيات إطارية خلال محادثات المناخ التي استضافتها شرم الشيخ الشهر الماضي.
 
وأضاف سليمان أن ما لا يقل عن ثلاث أو أربع مذكرات تفاهم أخرى على وشك أن تتحول إلى اتفاقيات إطارية، كما يجري التخطيط لتوقيع المزيد من مذكرات التفاهم.
 
وتأسس الصندوق السيادي عام 2018 بهدف جذب الاستثمار الخاص في الأصول المملوكة للدولة من خلال شراكات واستثمارات مشتركة. (عن "SNABusiness")
 
 
صورة تعبيرية
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 11 البيسون حيوان وطني في الولايات المتحدة
2014 / 12 / 11 المغرب يرفع الدعم عن المحروقات
2024 / 2 / 20 تسجيل نادر لتعشيش السلاحف الخضراء لأول مرة في أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.