Friday 22 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 16 قانون بريطاني يفرض المكبات النووية على المجتمعات المحلية
بات من الممكن إنشاء مكبات للنفايات النووية في بريطانيا من دون الحصول على موافقة المجتمعات المحلية، بموجب قانون جديد تم إقراره على عجل خلال الساعات الأخيرة من عمر البرلمان. هكذا، ربما انتهى البحث الطويل عن مكان لحفظ مخزون بريطانيا من النفايات الشديدة الإشعاع الناجمة عن محطات الطاقة والأسلحة النووية والاستعمالات الطبية طوال 50 عاماً.

باتت مواقع المكبات تعتبر رسمياً "مشاريع بنى تحتية ذات أهمية وطنية"، ولذلك سوف يختارها وزير الدولة لشؤون الطاقة الذي يحصل على مشورة غير ملزمة من مفتشية التخطيط. وفي وسع المجالس والمجتمعات المحلية الاعتراض على تفاصيل المشروع ولكن لا يمكنها وقفه كلياً.

مر الحدث من دون أن يثير انتباهاً يذكر، نظراً لإقرار القانون في وقت متأخر من اليوم الذي سبق انفضاض البرلمان من أجل الانتخابات العامة. لكنه أثار قلق المعترضين المحليين والناشطين البيئيين ومناهضي الطاقة النووية.

يوجد حالياً 4.5 مليون متر مكعب من النفايات المشعة المجمعة والمحفوظة في حاويات آمنة في مواقع مختلفة عبر بريطانيا. بينها 1100 متر مكعب فقط من النفايات العالية الإشعاع و290 ألف متر مكعب من النفايات المتوسطة الإشعاع. وتبلغ كلفة ادارة "جبل" النفايات النووية 4.8 بليون دولار في السنة، منها 3.2 بليون دولار تأتي من دافعي الضرائب.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 21 حذاء يولد الطاقة
2013 / 8 / 30 وزارة البيئة في مصر تطلق حملة إعلامية لتوعية المواطنين بالنظافة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.