Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 4 لا حياة على الأرض بعد بليوني سنة؟
تكثر الأقاويل التوقعات عن نهاية العالم، وها هم علماء اسكوتلنديون يضيفون تاريخاً جديداً لانتهاء الحياة على الأرض، ولكنه لن يحل إلا بعد نحو بليوني سنة.
يعتقد علماء في جامعة سانت أندروز في اسكوتلندا أنه، على رغم القلق السائد حول تأثير ارتفاع نسبة ثاني أوكسيد الكربون على مصير الأرض، إلا أن نقص غازات الدفيئة هو ما سيؤدي في الواقع إلى هلاك الحياة على الأرض. وقالوا إنه خلال أقل من بليوني سنة، مع تقدم الشمس بالعمر وازدياد حرارتها، سترتفع نسبة التبخر والتفاعلات الكيميائية مع مياه الأمطار ما سيزيل كميات متزايدة من ثاني أوكسيد الكربون فلا تعود الكمية تكفي للمساهمة بعملية التركيب الضوئي لدى النبات. وسيؤدي ذلك إلى نفوق الحيوانات العشبية بسبب فقدان النبات، ثم تنفق آكلات اللحوم لعدم وجود فرائس عاشبة تقتات عليها، وبذلك تنتهي الحياة كما نعرفها على الأرض. وأي حياة متبقية ستكون محصورة في جيوب مياه سائلة ربما في المناطق المرتفعة الباردة أو في كهوف تحت الأرض.
وقد استند العلماء في أبحاثهم على برنامج محاكاة للكومبيوتر يتناول تأثير التغيرات البعيدة المدى للشمس على الحياة في الأرض.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 24 نيسان تبيع 100 ألف LEAF كهربائية
2013 / 11 / 27 حماية الغابات في بولندا والحياة البرية في جنوب أفريقيا تفوزان بجائزة السلطان قابوس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.