Friday 21 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 29 ورشة عمل حول نوعية الهواء في أبوظبي
أقامت هيئتا البيئة والصحة في أبوظبي ورشة عمل حضرها أكثر من 25 ممثلاً عن المؤسسات والهيئات المعنية بوضع السياسات المتعلقة بنوعية الهواء وتنفيذها في إمارة أبوظبي. وقد عقدت الورشة برئاسة هيئة البيئة بهدف تطوير استراتيجية رفيعة المستوى لنوعية الهواء والتلوث الضوضائي في الإمارة للأعوام 2014 - 2018.
وتسعى هذه الاستراتيجية للمساهمة في تحقيق الأهداف البعيدة المدى التي حددتها الرؤية البيئية لإمارة أبوظبي 2030، وذلك من خلال تنسيق ودعم مبادرات وجهود الجهات المعنية لحل أربع قضايا أساسية هي تحسين إدارة نوعية الهواء المحيط ونوعية الهواء داخل الأماكن المغلقة والتلوث الضوضائي والمواد المسببة لاستنفاد طبقة الأوزون في الإمارة.
وفي هذا السياق قال الدكتور محمد يوسف المدفعي المدير التنفيذي للتخطيط والسياسات البيئية المتكاملة في هيئة البيئة – أبوظبي: "نظراً للتطور السريع الذي تشهده إمارة أبوظبي، تتمثل إحدى أولوياتنا الاستراتيجية في هيئة البيئة في ضمان توفر الهواء النظيف لسكانها". موضحاً أن الهيئة تتابع البيانات الهامة المتعلقة بنوعية الهواء على مدار الساعة من خلال 20 محطة تغطي مختلف أنحاء الإمارة.
وأشار إلى أن البيانات التي تم جمعها تشير إلى نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في تقليل استهلاك المواد المسببة لاستنفاد طبقة الأوزون بنسبة 18 في المئة واستهلاكها للكلوروفلوروكربون بنسبة 85 في المئة منذ العام 1990.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 18 لبنان: 55 مليون دولار من البنك الدولي لمكافحة تلوث بحيرة القرعون ونهر الليطاني
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.