Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 16 أكوا باور ومصدر وكهرباء مصر لإنتاج 4 جيغاواط نظيفة في مصر
تم توقيع مذكرة تفاهم بين "مصدر" (مبادرة أبوظبي المتعددة الأوجه للطاقة المتجددة)، وشركة "أكوا باور" السعودية العالمية لمشاريع الطاقة والمياه، والشركة القابضة لكهرباء مصر، لتطوير مشاريع تهدف إلى إنتاج 4 جيغاواط من الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي في مصر. وأعلن عن الاتفاقية على هامش "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري: مصر المستقبل" الذي عقد في مدينة شرم الشيخ.

ويقوم الشركاء بتقييم إمكانات مشاريع للطاقة المتجددة باستطاعة تصل إلى 2 جيغاواط، منها 1.5 جيغاواط للطاقة الشمسية و500 ميغاواط لطاقة الرياح. ومن المقرر أن يكون أول مشروع يتم تنفيذه محطة للطاقة الشمسية الكهرضوئية باستطاعة 200 ميغاواط. وتنص المذكرة كذلك على أن تقوم "أكوا باور" بإنشاء محطات للغاز الطبيعي بطاقة 2.2 جيغاواط.

وقال بادي بادماناثان (الأول من اليمين وقوفاً في الصورة) الرئيس التنفيذي لشركة "أكوا باور": "سوف نبحث من خلال هذه الشراكة الفرص المتاحة لإنتاج الطاقة بكفاءة أعلى باستخدام مزيج أوسع من مصادر الوقود والطاقة المتجددة، بما يساهم في توفير تقنيات متطورة وتطبيق منهجيات إنتاجية منخفضة التكاليف. وكلنا ثقة بأن إنتاج 4 جيغاواط من الكهرباء سيدعم احتياجات النمو الاقتصادي ويعزز مكانة مصر بين الدول الرائدة عالمياً في قطاع الطاقة المتجددة".

يُشار إلى أن إجمالي القدرة الإنتاجية المركبة للطاقة في مصر وصل في العام 2013 إلى 31 جيغاواط، ساهم الغاز الطبيعي والنفط بالجزء الأكبر منها، في حين تم إنتاج 552 ميغاواط بطاقة الرياح، و20 ميغاواط بالطاقة الشمسية. وبحلول سنة 2020، تعتزم مصر رفع القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة، بما في ذلك طاقة المياه، بنسبة 20 في المئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 31 النوم مع أسماك القرش
2015 / 6 / 15 صندوق أبوظبي للتنمية يموّل مشروعاً للطاقة الشمسية في مالي
2015 / 1 / 22 أوباما: تغير المناخ هو التهديد الأكبر للأجيال القادمة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.