Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 30 نفوق مئات الحيوانات جراء المخلفات البلاستيكية في البحر الأسود
يحذّر نشطاء البيئة الروسيون من خطر نفايات لدائن المخلّفات البلاستيكية بعدما نفقت مئات الحيوانات في البحر الأسود.
 
وقذفت الأمواج بالمئات من طيور البط والنورس وبعض الدلافين النافقة إلى الشاطئ بالقرب من مدينة سوتشي السياحية الروسية على الحافة الشرقية من البحر الأسود.
 
وجرى العثور على لدائن دقيقة في أمعاء الحيوانات النافقة، بحسب ما قالته منظمة غرينبيس في روسيا، مشددة على أن الجزيئات البلاستيكية وجزيئات اللدائن هي أكبر مشكلة الآن بين الملوّثات في البحر الأسود.
 
وعلى جانب آخر، كانت السلطات الروسية قد حددت طفيليات في أجسام الحيوانات كسبب لنفوقها، قائلة إنها تسببت في أمراض مختلفة. وقالت الوكالة الاتحادية الروسية للحفاظ على الطبيعة روسبريرودنادزور: "لا يوجد خطر على البيئة".
 
وبحسب غرينبيس، جرى جمع نحو 108 كيلوغرامات من المخلّفات خلال حملة تنظيف شواطئ البحر الأسود خلال العام الماضي، وتبين أن 94 في المئة منها بلاستيكية. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 15 جنرال إلكتريك: Ecomagination في سنتها العاشرة
2013 / 4 / 2 دب قطبي يتظاهر أمام الكرملين
2013 / 5 / 22 جزر شمسية عائمة تولد الكهرباء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.