Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 10 قبيلة في بيرو تكسب دعوى ضد شركة نفط أميركية
حصلت قبيلة أشوار الأمازونية على تعويض لم يكشف عن قيمته من شركة أوكسيدنتال بتروليوم الأميركية، في تسوية خارج المحكة بعد معركة قانونية طويلة في المحاكم الأميركية. وكانت القبيلة التي تعيش في الجزء البيروفي من حوض الأمازون أقامت دعوى ضد الشركة عام 2007، باعتبار أنها تسببت بتلوث أدى الى وفيات مبكرة وتشوهات خلقية وأضرّ بموئلها الطبيعي.
 
وقال ماركو سيمونز، المدير القانوني في منظمة "إيرث رايتس إنترناشونال" الذي مثل قبيلة أشوار في الدعوى، إنها المرة الأولى التي تتم فيها مقاضاة شركة أـميركية في محكمة أميركية بسبب تلوث أحدثته في بلد آخر. واعتبر ذلك "سابقة هامة لقضايا مستقبلية وقد استشهدت بها محاكم أخرى في الولايات المتحدة".
 
وسوف تدفع التعويضات إلى صندوق ائتماني لتنفيذ مشاريع صحية وثقافية وغذائية تديرها مجموعة مختارة من القبيلة.
 
من جهة أخرى، وافقت شركة إكسون موبيل على دفع 225 مليون دولار إلى ولاية نيوجرزي الأميركية لتسوية دعوى قضائية طال انتظارها تتعلق بأضرار بيئية نتجت عن مصفاة نفط ومحطات وقود.
 
الصورة: كارلوس ساندي رئيس اتحاد قبائل الأمازون البيروفية
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 15 نجيب صعب في مركز "يونيب" الأوروبي
2022 / 9 / 8 أول مدينة في العالم تمنع الإعلان عن اللحوم… من هي ولماذا؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.