Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 23 السياحة تحمي الغوريلا في أدغال أوغندا
في الأدغال الواقعة جنوب غرب أوغندا، تبدو حيوانات الغوريلا الجبلية في منأى من الخطر. إلا أن استمرار وجود هذه الفصيلة المهددة يعود جزئياً إلى السياح الذين يزورون المنطقة.

وتضم غابة بويندي نحو 400 غوريلا جبلية، أي نصف أعدادها في العالم. وفي هذه المنطقة النائية، تساعد المداخيل المتأتية من السياحة في حماية القردة الكبيرة التي دأب القرويون سابقاً على اصطيادها حفاظاً على حقولهم.

وأوضحت الهيئة الأوغندية للحيوانات البرية أن «السياحة بدأت كوسيلة للفت نظر السكان إلى أن حيوانات الغوريلا يمكن أن تحمل أهمية اقتصادية، وأننا نستطيع بفضلها تحقيق مداخيل قادرة على تحسين حياتنا اليومية». فبالإضافة إلى المداخيل التي تدرّها الفنادق ومحال بيع التذكارات والوظائف في المنتزهات، تحصل المجتمعات المحلية على 20 في المئة من ثمن الدخول إلى المنتزهات، وعلى خمسة دولارات لكل «إذن بالتتبع» لحيوانات الغوريلا، علماً أن الإذن يكلف 600 دولار.

وتتولى دوريات مسلحة حراسة هذه المحمية الوطنية حفاظاً على سلامة الغوريلا وأمن السياح. وكان متمردون روانديون قتلوا ثمانية سياح عام 1999.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 1 "ميراكل غاردن" في دبي أضخم حديقة زهور في العالم
2015 / 8 / 5 وزير البيئة العراقي: شح المياه ينذر باندثار الحياة في الأهوار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.