Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2023 / 2 / 17 لكبح تغيُّر المناخ... دعوة لرفع تكلفة الكربون الاجتماعية
وقّع نحو 400 خبير مناخي رسالة ترمي إلى دعم اقتراح للحكومة الأميركية بزيادة التكلفة الاجتماعية للكربون ثلاث أضعاف أو أكثر، أي رفعها من 51 دولاراً كما هي مسعرة الآن إلى 190 دولاراً.
 
وتشكل هذه التكلفة مقياساً رئيسياً لتحديد الأضرار التي تتكبدها المجتمعات، بسبب كل طن متري إضافي من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.
 
ويتم حساب هذه التكلفة من خلال حصر الأضرار المناخية وتأثيرها على المخرجات الاقتصادية.
 
وتأخذ هذه التكلفة في الاعتبار الأضرار التي لحقت بالممتلكات مثل المنازل والبنى التحتية في مواجهة فيضانات وحرائق تزداد وتيرتها.
 
ويضاف إلى ذلك صحة السكان، وكذلك الخسائر الاقتصادية في القطاع الزراعي تحديداً، والتغييرات في نظام الطاقة.
 
وتساعد التكلفة الاجتماعية للكربون صنّاع القرار في صياغة السياسات المناخية من خلال إظهار الفوائد التي قد يجنيها المجتمع في حال خفض البصمة الكربونية.
 
ويتمثل الهدف من ضريبة الكربون بخفض المستويات الضارة وغير المواتية لانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، مما يبطئ من تغيُّر المناخ وآثاره السلبية على البيئة وصحة الإنسان. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 17 قارورة ذكية للدراجة تعبأ بماء شمسي
2015 / 9 / 16 التصحر يتسبب في هجرة السكان وخسائر بتريليونات الدولارات
2014 / 10 / 15 الأمير خالد بن سلطان معلناً أسماء الفائزين بجائزة الأمير سلطان العالمية للمياه: الإرهاب المائي أخطر من الإرهاب السياسي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.