Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 5 مشكك بتغير المناخ يدافع عن تمويل أبحاثه
دافع الباحث ويهوك سون، أحد مشاهير المشككين بالأدلة العلمية على أن المناخ يتغير بسبب الاحتباس الحراري الناجم عن نشاطات بشرية، عن قبوله هبات من إحدى أكبر مجموعات الضغط المناهضة لهذه الأدلة في الولايات المتحدة، مع أن مانحين سابقين لأبحاثه بدأوا يوقفون دعمه مالياً.

وقد أظهرت وثائق حصلت عليها منظمة "غرينبيس" أن سون، الذي عمل في معهد هارفرد – سميثسونيان للفيزياء الفلكية، قبل تمويلاً بقيمة 1.25 مليون دولار من شركات مثل إكسون موبيل ومعهد البترول الأميركي.

ودافع سون عن سجله من خلال معهد هارتلاند، وهو هيئة ضغط ضد مبادرات مكافحة تغير المناخ ومن أقوى الداعمين لأبحاثه ومقالاته التي اجتذبت متابعة واسعة. وقال في بيان نشر على الموقع الالكتروني للمعهد: "كنت خلال الأسابيع الأخيرة هدفاً لهجمات في الصحافة من قبل مجموعات راديكالية ذات دوافع بيئية وسياسية. هذه محاولة مكشوفة لإسكات أبحاثي وكتاباتي العلمية وجعلي عبرة لأي باحث آخر قد يجرؤ على التشكيك في عقيدة الاحترار العالمي الناتج عن نشاطات بشرية".

وذهب رئيس المعهد جوزف باست أبعد من ذلك، واصفاً النقاد بأنهم "معوقون أخلاقياً ومقزَّمون عقلياً".

الصورة: ملصق في حملة ضد سون جاء فيه: "تذكروا وجوههم – وايهوك سون عالم برسم البيع"
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 8 تطوير مضادات حيوية لا تقاومها الجراثيم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.