Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 8 الأمازونيون يدافعون عن حياتهم التقليدية
طالب زعماء جماعات من السكان الأصليين في حوض الأمازون بحقوقهم في الحفاظ على حياتهم التقليدية والتملك القانوني للأراضي التي توارثوها عن أسلافهم، وذلك في اجتماع وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ المنعقد في ليما عاصمة البيرو.

وحضر نحو 500 زعيم لجماعات من "الهنود الحمر" المقيمين في غابات الأمازون بملابسهم التقليدية إلى الاجتماع. وقال هندرسون رنغيفو زعيم جماعة «أشوار» ورئيس الجمعية المتعددة الأعراق لتنمية غابة الأمازون: "نريد غابة من دون نفط، ومن دون مناجم، ولا يأتي عليها قطع الأشجار غير القانوني. نريد حقوقنا في أراضينا، نحن الشعوب الأصلية لا يمكننا أن نعيش من دون غابات».

وتطالب نحو 1160 جماعة من السكان الأصليين في حوض الأمازون بصكوك ملكية للأراضي التي تعيش عليها منذ مئات السنين.

وتزامن هذا الاجتماع مع إطلاق الصين أمس خامس قمر اصطناعي لمراقبة غابة الأمازون هو ثمرة تعاون بينها وبين البرازيل. والهدف من القمر سبيرس – 4 مساعدة السلطات البرازيلية على مراقبة غابة الأمازون وقطع الأشجار غير القانوني فيها وتنظيم الزراعة والنشاطات الأخرى.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 5 ناسا تطلق مركبة فضاء للبحث في لغز"غلاف" القمر
2022 / 7 / 18 مسؤول ألماني: بعض مناطق البلاد لم تعد صالحة للعيش فيها بسبب الظواهر الجوية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.