Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 11 نصف الطاقة النووية في أميركا تُنتج برؤوس حربية سوفياتية
أفادت مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون ضبط الأسلحة روز غوتيمولر أن نحو نصف الطاقة النووية في الولايات المتحدة تنتج باستخدام يورانيوم منخفض التخصيب من رؤوس نووية سوفياتية قديمة، مشيدة بالنجاحات التي حققها التعاون الروسي ـ الأميركي في مجال نزع السلاح.
 
لكن سريان الاتفاق الثنائي الذي يسمح باستخدام اليورانيوم الروسي لإنتاج الطاقة في الولايات المتحدة يوشك على الانتهاء، وترفض موسكو تمديده بحجة انخفاض أسعار اليورانيوم.
 
وقالت غوتيمولر في كلمة أمام لجنة نزع السلاح الدولية إن تنفيذ الاتفاق الثنائي الموقع عام 1993 بين روسيا والولايات المتحدة في شأن نزع السلاح النووي أتاح تفكيك أكثر من 20 ألف رأس حربي سوفياتي واستخدامها لإنتاج الطاقة. وأوضحت أن اليورانيوم الروسي وفّر، خلال السنوات الـ15 الأخيرة، نحو 10 في المئة من الطاقة الكهربائية الأميركية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 8 «غوغل» تشجع مستخدميها على مراعاة المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.