Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 16 معالجة 800 ألف نخلة في مزارع «الوسطى» في الإمارات
أعلنت وزارة البيئة والمياه في الإمارات أنه تم خلال العام الماضي معالجة 800 ألف نخلة في مزارع المنطقة الوسطى، في إطار سعي الوزارة لمكافحة آفات النخيل. واستخدمت في ذلك وسائل متعددة، بينها تقنيات صديقة للبيئة. وقد بلغ عدد المصائد الضوئية التي تم تركيبها وصيانتها 1362 مصيدة تعمل بالنظام الأوتوماتيكي، فضلاً عن 8475 مصيدة فرمونية.
 
وأشار وكيل الوزارة المساعد المهندس سيف الشرع إلى عقد ورش عمل نظرية وحقلية للمزارعين حول أساليب الوقاية من الأمراض النباتية وعلاجها، بالإضافة إلى تقديم خدمات الرش المجانية لأهم الآفات الزراعية، ومنها سوسة النخيل الحمراء وحشرة الدوباس وحشرة الحميرة أو دودة البلح الصغرى وعنكبوت الغبار (المغبرة) وحفارات عذوق النخل.
 
وأكد استمرار الوزارة في تنفيذ حملة مكافحة آفات أشجار النخيل، لكون التمور تمثل أهم محصول يتم إنتاجه في الدولة، وهو عنصر رئيسي في الأمن الغذائي.
 
الصورة: مصيدة فرمونية لمكافحة سوسة النخيل تحوي "فرمونات" تجتذب الحشرات جنسياً فتعلق وتغرق في الماء
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 16 أحد أكبر أنهار المغرب عاجز عن بلوغ مصبّه
2021 / 9 / 15 الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتبنّيان اتفاقاً عالمياً لخفض انبعاثات الميثان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.