Friday 18 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 10 تراث سورية في خطر
حذرت منظمة أميركية نشرت لائحة بـ67 موقعاً يجب حمايتها في العالم، من أن مجمل التراث الثقافي في سورية ومالي مهدد بسبب النزاعات في هذين البلدين.
 
وأوضحت منظمة "وورلد مونيمانت فاند"، التي نشرت لائحتها نصف السنوية عن المواقع الواجب الاهتمام بها سنة 2014، أن النزاعات ونقص التمويل والضغوط الاقتصادية وضعف الثقافة، كلها عوامل تهدد مواقع أثرية في 41 بلداً حول العالم.
 
وللمرة الأولى، أضيف التراث الثقافي بكامله في مالي وسورية إلى هذه اللائحة التي تضم عادة مواقع معزولة. ومن بين المواقع مدينة حلب التي لم توفر الحرب الدائرة في سورية منذ 30 شهراً تراثها الثقافي العريق. وقالت رئيسة المنظمة بوني بورنهام إن "المواقع الأثرية السورية تدفع ثمناً باهظاً في الحرب الأهلية، ولهذا السبب وضعنا كل سورية ضمن اللائحة".
 
وأوضحت المنظمة أن السفن السياحية الكبرى التي تجوب يومياً البندقية تعرض المدينة الإيطالية للخطر. كما أدرجت على لائحتها مواقع بريطانية، بينها مصنع توليد الكهرباء القديم في لندن الذي توقف عن العمل عام 1983، وستة مواقع أميركية بينها نصب جيفرسون في سانت لويس بولاية ميسوري.
 
ومنذ نشأتها عام 1996، أحصت المنظمة 740 موقعاً لحمايتها وجمعت 300 مليون دولار لهذه الغاية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 10 من أغرب جزر العالم
2015 / 1 / 28 سلاحف البحر تهتدي بالمجال المغناطيسي لتعود إلى مسقط رأسها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.