Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 10 وزراء زراعة دول المتوسط يشجعون الزراعة العائلية ويحذرون من التبذير الغذائي
الجزائر – من علي ياحي
أكدت التوصيات التي خرج بها الاجتماع العاشر لوزراء الزراعة في الدول الأعضاء في المركز الدولي للدراسات الزراعية العليا لحوض البحر المتوسط (سيام)، الذي انعقد في الجزائر، على أهمية تشجيع الاستثمار وتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص لزيادة مردود المنتجات الزراعية. وركز الوزراء في توصياتهم على ضرورة دعم الزراعة العائلية لتحسين فرص الحصول على الغذاء اللائق من حيث الكمية والنوعية، وتشجيع التنمية المحلية والتعاون بين المؤسسات المحلية والدولية، والتنسيق بين السياسات الإقليمية لتعزيز دور المناطق المعروفة بنشاط الصيد البحري، وتشجيع شبكة تبادل معلومات وخبرات الأسواق الزراعية المتوسطية.
 
وتم التطرق خلال الاجتماع إلى سبل مكافحة التبذير الغذائي الذي سيكلف الاقتصاد العالمي نحو 750 بليون يورو (1020 بليون دولار) سنوياً، والتفكير في طريقة جديدة لتصور المناطق الريفية المتوسطية ووظيفتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ومسألة الأمن الغذائي وحماية الموارد الطبيعية.
 
ويضم المركز الدولي للدراسات الزراعية العليا لحوض البحر المتوسط 13 دولة هي: الجزائر، تونس، المغرب، مصر، لبنان، مالطا، إسبانيا، فرنسا، اليونان، ايطاليا، البرتغال، تركيا، ألبانيا.
 
وقال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة جوزيه غرازيانو دا سيلفا إن لدى الجزائر القدرة والقابلية لمواكبة دول الساحل في الزراعة والأمن الغذائي. وأشار إلى أن القمح محصول يستطيع مكافحة الفقر والتغلب على التغيرات المناخية، لذا "نركز على قدرات الجزائر في إيجاد أفضل المواقع التي يمكن توجيهها لهذا الغرض".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 7 دراسة: تقلُّص متسارع لأعلى نهر جليدي قرب قمة إيفرست
2022 / 2 / 14 عينات جديدة لمخزن بذور عالمي في القطب الشمالي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.