Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 9 جهاز يتعرف وراثياً على أنواع المأكولات البحرية
ابتكر عالمان أميركيان جهازاً يقولان إن بإمكانه التحقق وراثياً مما اذا كانت الأسماك المستوردة المخصصة للاستهلاك المنزلي هي من الأنواع الفاخرة أو هي أقل جودة. وتأمل شركة Biomolecular ان تطرح في الاسواق اوائل الصيف المقبل الجهاز الذي يماثل في حجمه قبضة اليد بسعر 2000 دولار.

وكان تجار تجزئة، ممن يحاولون الربح ببيع مأكولات بحرية مستوردة زهيدة القيمة والثمن على انها أنواع فاخرة، تعرضوا لانتقادات متزايدة من قطاع المستهلكين ومن نشطاء حماية البيئة وباعة المأكولات البحرية. وتشير تقديرات الى أن نحو ثلث كميات الأسماك التي تستهلك في الولايات المتحدة يمكن ان تكون أنواعا رخيصة تباع على انها من الاصناف الفاخرة.

والجهاز الجديد الذي اطلق عليه اسم «كوادباير» لا يحمل حاليا سوى خاصية التعرف الجيني على الحمض النووي لسمك الهامور، ولكن سيجري تطويره لتحديد هوية أنواع أخرى. وهو يظهر النتيجة خلال 45 دقيقة.

وكانت منظمة "أوشنا" المعنية بالحفاظ على المحيطات أفادت في دراسة نشرت عام 2013 أن 33 في المئة من المأكولات البحرية التي جرى اختبارها في 21 منطقة في المدن الاميركية الكبرى تحمل اسماء غير حقيقية لا تتطابق مع السلعة المباعة. وأضافت ان «44 في المئة من جميع متاجر البقالة والمطاعم واماكن بيع السوشي التي شملتها الدراسة تبيع مأكولات بحرية مغشوشة".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 1 الهند تحارب تغير المناخ بالبقر القزم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.