Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 26 اتفاقية لحماية التنوع البيولوجي في المحيطات
وافقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة يوم السبت على بدء المفاوضات حول اتفاقية لحماية التنوع البيولوجي في المحيطات خارج المياه الاقليمية، خصوصاً من التلوث والصيد الجائر والاحترار العالمي. لكن مجموعة صغيرة من البلدان التي تمارس صيد الأسماك والتنقيب قي المحيطات حالت دون إقرار جدول زمني أسرع لهذه الاتفاقية، بينها الولايات المتحدة وروسيا وكندا وأيسلندا واليابان.
 
وسوف تشمل الاتفاقية مناطق دولية تشكل 64 في المئة من محيطات العالم، أي 43 في المئة من مساحة كوكب الأرض. وسوف تبدأ لجنة تحضيرية وضع الخطوط العريضة للاتفاقية سنة 2016، وتقدم توصياتها الى الجمعية العمومية في أيلول (سبتمبر) 2017، وصولاً الى عقد مؤتمر حكومي دولي بهذا الشأن.
 
وهناك حالياً معاهدات واتفاقيات دولية تنظم نشاطات مثل صيد الأسماك أو الحماية في مناطق معينة، لكنها لا تشمل جميع الأخطار التي تهدد الحياة البحرية، في عرض المحيطات.
 
الصورة: صغار السلاحف الخضراء تزحف الى البحر بعدما فقست في محمية للسلاحف على جزيرة سوكاماد في إندونيسيا
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 5 نجيب صعب الأمين العام للمنتدى العربي للبيئة والتنمية في حديث لـ "الجزيرة": بعض الحكومات العربية تتخذ من تغيُّر المناخ حجّة لتغطية تقصيرها
2014 / 8 / 4 هنود بملابس قرود لإخافة القرود
2015 / 4 / 2 عصفور وزنه 12 غراماً يعبر المحيط الأطلسي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.