Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 3 اليوم العالمي للأراضي الرطبة في وادي الوريعة في الفجيرة
احتفلت الفجيرة أمس باليوم العالمي للأراضي الرطبة، في محمية وادي الوريعة الوطنية الواقعة على الساحل الشرقي للإمارات.
 
وأُطلق في المناسبة برنامج التعليم وأبحاث المياه، الذي تم تصميمه في وادي الوريعة بمشاركة جمعية الإمارات للحياة الفطرية ومنظمة "إيرثواتش" البيئية الدولية. وتلتقي فرق المتطوعين من أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المحمية للمشاركة في برنامج تدريب عملي مكثف لمدة 5 أيام، يساهم في أنشطة أبحاث النظام الإيكولوجي للمياه والمحافظة عليها، وللتعرف على التحديات المتعلقة بالمياه العذبة، في مركز أبحاث المياه الذي تم إنشاؤه مؤخراً في المحمية.
 
وقد أُدرجت محمية وادي الوريعة الوطنية كإحدى الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية بموجب اتفاقية رامسار، لاشتمالها على واحد من مصادر المياه العذبة الدائمة القليلة في الإمارات.
 
يذكر أن لوادي الوريعة مكانته الخاصة وأهميته الكبيرة عند أبناء إمارة الفجيرة. فالرياح الموسمية المحملة بالأمطار تتجه مقبلة من البحر إلى سفوح جبال الحجر، حيث تتساقط الأمطار بغزارة وتتجمع مياهها في الأودية وتملأ طبقات المياه الجوفية. لذلك عاش الأجداد على وفرة هذه المياه الجوفية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 24 مجمع سكني صديق للبيئة في القاهرة
2016 / 4 / 14 الكويت ترفع أسعار الكهرباء والماء على الشركات والأجانب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.