Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 19 أسبوع الاستدامة في أبوظبي: قمتان عالميتان للطاقة والمياه
بدأت اليوم فعاليات "القمة العالمية لطاقة المستقبل" و"القمة العالمية للمياه" و"معرض إيكوويست" التي تستمر أربعة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتعرض خلالها أحدث الابتكارات التكنولوجية التي توفر حلولاً مجدية اقتصادياً في مجالات الطاقة والمياه وإدارة النفايات. وذلك خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تستضيفه "مصدر" في الفترة 17- 22 كانون الثاني (يناير)، ويتضمن سلسلة من جلسات النقاش الرفيعة المستوى وورش العمل ومعارض التكنولوجيا.
 
ويقدم المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) تقريره حول الأمن الغذائي إلى القمة العالمية للمياه. وينظم جلسة حوارية رئيسية الخميس في 22 كانون الثاني (يناير) تحت عنوان "ترابط المياه والطاقة والغذاء"، يتحدث خلالها كبار الخبراء المشاركين في التقرير.
 
وسوف تتاح للزوار فرصة التعرف على أحدث التقنيات المتطورة في قطاع الطاقة النظيفة، ويشمل ذلك:
• أول منتج هجين متكامل يلتقط الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في آن معاً لإنتاج إمدادات مستمرة وآمنة من الطاقة خارج الشبكة. ويوفر هذا المنتج حلاً فعالاً في الأسواق التي لا تمتلك موارد طبيعية كافية لاستثمارها في مشاريع الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح.
• محطة للطاقة الشمسية يمكن حملها على مقطورة مخصصة بطاقة إنتاجية تبلغ 4.8 كيلوواط مع بطارية تخزين تصل طاقتها إلى 20 كيلوواط ساعة، وتشمل مضخة مياه يمكن أن تنتج 1000 ليتر في الدقيقة. ولا يستغرق تركيب المحطة أكثر من 3 دقائق، وهي خيار مناسب للمناطق الواقعة خارج الشبكة.
• توربين جديد ينتج الطاقة من أمواج البحر التي تعد أعلى المصادر المتجددة كثافة في الطاقة، مما يعكس التقدم التكنولوجي في قطاع توليد الطاقة من الأمواج.
• أنظمة طبقية لتركيز أشعة الشمس مع نوع خاص من مولدات البخار وهي مناسبة لتعزيز عمليات استخراج النفط، وتوليد الطاقة، وتحلية المياه.
 
وتشمل تقنيات المياه التي يتم عرضها:
• جهاز بيع آلي ينتج يومياً 1800 ليتر من المياه النقية من الهواء، والجهاز يقبل العملات المعدنية أو بطاقات الائتمان وينتج المياه وفق ثلاثة أحجام محددة مسبقاً.
• تقنية أوتوماتيكية بالكامل تعيد استخدام الموارد في عملية تحلل الملوثات لعلاج التربة الملوثة. فباستخدام بيانات فورية مستقاة من جهاز للاستشعار، تقوم هذه التقنية بحساب الحقن اللازمة لإنجاز التحلل الأمثل للتلوث العضوي في التربة أو المياه الجوفية، وهي قادرة على معالجة كميات كبيرة من التربة الملوثة.
• منتج للاقتصاد بالمياه يمكنه تقليل كمية المياه المستخدمة في الري بنسبة 40%.
 
وفي مجال إدارة النفايات، يمكن للحضور التعرف على آلات مبتكرة تقوم بتحويل النفايات العضوية إلى سماد عالي الجودة خلال 24 ساعة، وكذلك آلات هيدروليكية لمعالجة النفايات ذات متانة فائقة وهي مناسبة للتخلص من الخردة والأخشاب.
وتشمل فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة أيضاً حفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل، والاجتماع الخامس للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا).
الصورة: سيارة فريق جامعة ميشيغان الأميركية تقطع خط النهاية لتفوز بالمركز الأول في سباق أبوظبي للسيارات الشمسية ضمن فعاليات أسبوع الاستدامة
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 9 صيادون عرب يتعهدون بصيد مستدام
2014 / 10 / 16 في يوم الغذاء العالمي: بلدية دبي تنظم مسابقة "ازرع غذاءك"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.