Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 27 إغلاق مصانع بيجينغ خلال قمة «أبيك» للحد من التلوث
أمر نائب رئيس وزراء الصين تشانغ غاو لي بإغلاق موقت للمصانع لضمان جودة الهواء خلال اجتماع زعماء آسيا والمحيط الهادئ في بيجينغ الشهر المقبل. ويعد هذا القرار أقوى إجراء اتخذ حتى الآن للحد من التلوث خلال هذا الاجتماع، الذي يعقد من السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) حتى 11 منه في العاصمة الصينية التي طوقها ضباب دخاني كثيف على مدى الأيام الأخيرة.
 
وقال تشانغ للمسؤولين إن ضمان جودة الهواء خلال قمة «أبيك» هو «أولوية الأولويات»، على رغم أن هذه المهمة ستمثل «ضغطاً هائلاً وتحدياً» في ضوء انخفاض درجات الحرارة وبدء موسم حرق الفحم في شمال الصين.
 
ونقلت وكالة أنباء الصين (شينخوا) عن تشانغ قوله أيضاً: "يجب فرض تطبيق القيود على المركبات بصرامة وتشجيع السكان على استخدام وسائل النقل العام خلال الاجتماع". وفي محاولة لتخفيف الاختناق المروري والحد من التلوث، أعلنت بيجينغ أنه سيتم منح موظفي القطاع العام في العاصمة عطلة لمدة ستة أيام خلال القمة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 7 بعوض معدل جينياً لمكافحة «زيكا»
2013 / 5 / 30 مذكّرة تفاهم بين وزارتي التربية والطاقة في لبنان لإدخال ترشيدالاستهلاك في المناهج والبرامج
2021 / 8 / 26 أول مجاعة "كارثية" في العالم بسبب تغيُّر المناخ في مدغشقر وعائلات تأكل الحشرات للبقاء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.