Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 26 توفالو المهددة بالغرق تطالب بحماية لاجئي المناخ
دعا رئيس حكومة توفالو، وهي جزيرة صغيرة في المحيط الهادئ مهددة بالغرق مع ارتفاع مستويات البحار، الأمم المتحدة إلى إصدار قرار يوفر حماية قانونية للأشخاص الذين يشردهم تغير المناخ، لافتاً إلى أنه لا يوجد حالياً إطار دولي لحماية حقوقهم. وأضاف إنيل سوبواغا في كلمة خلال القمة الإنسانية العالمية في اسطنبول إن الوقت حان للتفكير في كيفية التعامل مع المجتمعات التي قد يترتب نقلها بسبب ارتفاع مستوى البحار ونقص المياه وتهديدات أخرى لبيوتها ومواطنها.
 
ولا تغطي معاهدة الأمم المتحدة للاجئين الأشخاص الذين يهجَّرون إلى خارج حدود بلادهم بسبب تدهور البيئة أو كوارث ذات علاقة بالمناخ.
 
وأيد سوبواغا مساعي الدول الجزرية الصغيرة في المحيط الهادئ لتعيين ممثل خاص للأمم المتحدة حول المناخ والأمن.
 
وفي الجلسة ذاتها، قدم وزير الخزانة في الفيليبين خطة جديدة تدعمها وكالات الأمم المتحدة والبنك الدولي، لتقوية قدرات الاستعداد للكوارث في 20 بلداً نامياً معرضاً لعواقب تغيرات المناخ بحلول سنة 2020.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 17 ركوب الدراجات يطيل أعمار اللندنيين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.