Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 2 مجلس الوزراء السعودي يقرّ تسعيرة جديدة لبيع المياه
وافق مجلس الوزراء السعودي أمس الاثنين على تسعيرة جديدة لبيع المياه وخدمات الصرف الصحي لغير الاستهلاك السكني، وتطبيقها على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية فقط دون القطاع السكني، على أن يبدأ العمل بها بعد سنة.

ولفت يوسف الميمني، عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الاقتصادي الأعلى السعودي، إلى أن استهلاك الفرد من المياه في السعودية هو الأعلى على مستوى العالم، وأن كلفة إنتاج المياه بالتحلية وفي بعض الأحيان من المصادر الجوفية عالية جداً. ورأى أن التسعيرة الجديدة للمنشآت غير السكنية ستلزمها بالعمل على ترشيد استهلاك المياه وإعادة تدوير مياه الصرف من خلال محطات صغيرة تنشأ ضمن هذه المجمعات والمصانع واستخدام المياه المعالجة في الزراعة.

وأشار الدكتور رائد بكيرات، المختص في الطاقة الشمسية، إلى أن السعودية أكبر دولة منتجة للمياه المحلاة التي يستهلك إنتاجها كميات كبيرة من الطاقة، مضيفاً أنها تستهلك نحو 3.3 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يومياً، وذلك يستلزم 1.5 مليون برميل من النفط يومياً.

وقدّر خبراء ارتفاع الطلب المحلي على المياه إلى أكثر من ثلاثة أضعاف خلال العقود الثلاثة المقبلة، نتيجة لتزايد عدد السكان، والتطوير السريع للاقتصاد الحضري، والتغيرات المناخية المتوقعة، مع التكاليف الاقتصادية والأضرار البيئية الكبيرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 30 سمكة أوباما
2016 / 5 / 20 المضادات الحيوية تقتل 10 ملايين شخص في منتصف القرن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.