Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 22 عشرة أغذية غنية بالطاقة
هل شعرت يوماً بالخمول أو انعدام الطاقة أو الإرهاق من دون سبب؟ المواد الغذائية الآتية قد تكون الحل لمشاكل الطاقة في جسمك:
السمك: يحتوي على مادة «أوميغا 3» المنشطة للعقل والتي تمنع الإصابة بأمراض القلب. كذلك يحتوي على عدة فيتامينات مثلA وD وعناصر الفوسفور واليود والكالسيوم.
 
الكاجو: له فوائد صحية وطاقوية كثيرة بالإضافة إلى اعتباره منشطاً جنسياً بسبب احتوائه على كميات كبيرة من مادة الزنك. ويعتبر الكاجو أيضاً مصدراً جيداً للبروتينات والدهون غير المشبعة المفيدة للجسم.
 
الفستق: مثل الكاجو، يعتبر منشطاً جنسياً، ويحتوي على دهون مفيدة لعمل الدماغ، بالإضافة إلى كونه مصدراً مهماً للطاقة لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية.
 
الشوكولاتة السوداء: تعتبر منافعها أكثر من مضارها إذا قنّن تناولها، وتحتوي على سعرات حرارية عالية تعطي طاقة كبيرة للجسم.
الحليب ومشتقاته: الألبان والأجبان غنية بالكالسيوم الذي يساعد على بناء العظام وتزويد الجسم بالطاقة والمحافظة على اللياقة والحيوية.
 
التمر: يحتوي على سعرات حرارية وسكريات طبيعية تعطي الجسم كمية هائلة من الطاقة، بالإضافة إلى أنه منشط جنسي.
 
اللحوم البيضاء: كلحم الدجاج، مهمة لتزويد الجسم بالطاقة. لكن الأطباء ينصحون بعدم تناول أكثر من نصف كيلوغرام من اللحم الأبيض في الأسبوع.
 
الخبز الأسمر: يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى البروتينات المهمة لعملية نقل الطاقة في الدم.
 
الماء: يحافظ على درجة حرارة الجسم وعلى دوران الدم فيه، لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً للحفاظ على جسم نشيط.
(عن "دويتشه فيلله")
 
 
 

التعليقات
 
Sandhya
Hey, that′s the gretseat! So with ll this brain power AWHFY?
China
When you think about it, that′s got to be the right anrswe. http://vkrmwvto.com [url=http://riuijbbb.com]riuijbbb[/url] [link=http://pjehvgirjj.com]pjehvgirjj[/link]
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 24 موطن الأورانغ أوتان في خطر
2014 / 5 / 13 استرجاع غاز الشعلة في الكويت ضمن آلية التنمية النظيفة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.