Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 7 حماية 42 نوعاً من النباتات المهدّدة في الإمارات
أصدر وزير البيئة والمياه في الإمارات الدكتور راشد أحمد بن فهد قراراً بحماية النباتات البرية، صنف 42 نوعاً بأنها مهددة أو معرضة للانقراض من أصل أكثر من 800 نوع من النباتات تمّ تسجيلها في الدولة.

ويحظر القرار قطع النباتات المذكورة بالقرار أو اقتلاعها أو الإضرار بها. ويسمح للسلطات المحلية بالتنسيق مع الوزارة لإصدار تراخيص في بعض الحالات الاستثنائية، وهي قطع النباتات أو اقتلاعها لاستعادة الأنواع المحمية أو لإعادة تأهيل بيئاتها وموائلها الطبيعية أو حفظ مواردها الوراثية، أو لاستخدامها في أغراض أخرى لا تؤثر في استدامتها. كما يسمح للسلطات المحلية بإصدار رخص لنقل هذه النباتات ومشتقاتها مع مراعاة وضعها في ظروف بيئية مشابهة لبيئتها الأصلية.

الصورة: مزرعة القايدي لإنتاج شتول النباتات الإماراتية
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 13 قانون أوروبي قريباً لحرية حظر المحاصيل المعدلة وراثياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.