Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 25 عرقك يروي عطشك!
نجح علماء من المعهد الملكي للتكنولوجيا في العاصمة السويدية استوكهولم في تصميم نظام لاستخلاص العرق من الملابس، خاصة القمصان، لتحويله إلى ماء صالح للشرب. ويعتمد الاختراع على عصر الملابس مع ارتفاع درجة الحرارة لاستخلاص العرق منها وتحويله من خلال الطبقات الدقيقة لمرشح "فلتر" إلى ماء صالح للشرب.
وأشار أندرياس هومار أحد المهندسين المشاركين في تصميم النظام إلى أن المرشح يعد من أكثر الأجزاء تعقيداً وتطوراً إذ يمر بخار الماء من خلاله ليتم التخلص من البكتيريا والأملاح المتواجدة في العرق.
ويشدد العلماء السويديون على أن الناتج المستخلص من العرق في الملابس هو بالفعل أنظف من ماء الصنبور، في الوقت الذي قام فيه نحو ألف شخص بتناول الماء المرشح من دون تعرضهم لأي مشكلات أو أضرار صحية. ويأملون أن يساهم هذا الانجاز في القضاء على شح الماء في العالم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 6 واحة دبي للسيليكون تركب نظام ري بالتنقيط تحت سطح الأرض يوفر 40% من المياه
2014 / 3 / 5 فيروس يعود بعد 30 ألف سنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.