Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 10 هواجس بيئية في قمة الأجندة العالمية
طغت مواضيع البطالة والفقر وتغير المناخ ونقص المياه على مناقشات أكثر من ألف مسؤول وخبير ورجل أعمال من 80 دولة، يشاركون في «قمة مجالس الأجندة العالمية» التي انطلقت في دبي أمس وحملت عنوان «صياغة التحول العالمي». وينظم المنتدى الاقتصادي العالمي هذه القمة على مدى ثلاثة أيام، لمناقشة التحديات التي يواجهها العالم والتي يُتوقع أن تتفاقم خلال الأشهر الـ18 المقبلة. وعلى رغم أن هذه الهموم شغلت العالم في الماضي، إلا أنها تتصاعد باستمرار مع نمو غير مسبوق في مجال التكنولوجيا، التي توقع رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب أن تنعكس سلباًَ على سوق العمل «رغم الإيجابيات التي تحملها».
 
وقالت رئيسة مجالس الأجندة العالمية مارتينا لاركن إن «عدم توفر القيادة العالمية التي يمكنها جسر الهوة بين الغني والفقير وحل مشكلة البطالة، من شأنه زيادة الأزمة، لا سيما في ظل مشاكل جيوسياسية وتفشي الأمراض مثل ايبولا، إلى جانب القضايا البيئية وندرة المياه والتقلبات المناخية".
 
وأعرب المشاركون عن قلقهم من الموضوع البيئي، إذ احتل التلوث في الدول النامية المرتبة السادسة بين أبرز الهواجس التي تقلق العالم حالياً، سابقاً تزايد الظواهر المناخية الخطرة. وتشغل الخشية من نقص الماء المرتبة التاسعة، قبل الأهمية المتزايدة للتعافي الاقتصادي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 31 السفينة الروسية ما زالت عالقة في الجليد
2022 / 1 / 21 التلوث الكيميائي في كوكبنا تجاوز الحدود
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.