Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 7 إنشاء مركز للمصادر الوراثية النباتية في أبوظبي
أقر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة في أبوظبي، خطة إنشاء «مركز أبوظبي للمصادر الوراثية النباتية» الذي تشرف الهيئة على تنفيذه. وسوف يعمل المركز على توثيق المصادر الوراثية للنباتات المحلية وتنوعها ودراسة الأنواع النباتية المهمة وكيفية حفظها. وذلك بهدف المحافظة على التنوع البيولوجي، وتعزيز الغطاء النباتي، واستصلاح البيئة الطبيعية لبرامج إعادة توطين الأنواع المهددة بالانقراض.

ودعا مجلس الهيئة، خلال اجتماعه أمس، الى تكثيف الجهود في السنوات المقبلة لزيادة الاستثمار في برامج تحسين مستوى المخزون السمكي، لوقف التدهور ومن ثم قلب المعادلة للحفاظ على الثروة السمكية. ومن أجل تحقيق هذا الهدف ستبدأ الهيئة خلال سنة 2015 بإجراء مسح شامل للمخزون السمكي في الإمارات، والعمل مع وزارة البيئة والمياه لتطوير نهج موحَّد في إدارة مصايد الأسماك على مستوى الدولة.
واعتمد المجلس خطة الهيئة لتأسيس «مركز دليجه» في إمارة أبوظبي لحماية الحياة وتوفير مرافق لحماية وإكثار الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 31 مدينة صناعية لقطاع الطاقة في السعودية
2021 / 12 / 22 دراسة: الأنهار الجليدية في الهيمالايا تذوب بوتيرة «إستثنائية»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.