Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 16 خطة لجمع 80% من قمامة مصر
قال وزير البيئة المصري خالد فهمي إن خطة النفايات التي وضعت سابقاً كانت تحتوي علي فجوة تمويلية حالت دون الوصول إلى معدلات جيدة لجمع النفايات، لافتًا إلى أن هناك خطة جديدة لجمع 80 في المئة من القمامة في البلاد. وأوضح خلال مداخلة هاتفية على فضائية "دريم" أن الدولة ستمول منظومة خدمة القمامة الجديدة لمدة عام أو عامين، ثم تخرج من تمويل الخطة مع تطبيق قانون النظافة الجديد الذي سيوفر مصادر تمويل ويفرض رسوماً جديدة.
 
وأكد فهمي أن الوزارة تريد الوصول إلى معدلات جمع بنسبة 80 في المئة وتدوير نسبة 25 في المئة على الأقل والتخلص الآمن مما تبقى، إضافة إلى إقفال المكبات العشوائية وادخال الشباب والمرأة والشركات الصغيرة والقطاع الخاص في مشاريع القمامة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 10 دقيقة صمت في ناغازاكي حداداً على ضحايا القنبلة الذرية قبل 71 عاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.