Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 20 "نباتات لبنان المصورة" بطبعة جديدة لجورج وهنرييت طعمه
صدرت حديثاً الطبعة الثانية من كتاب "نباتات لبنان المصورة" للدكتور جورج طعمه والدكتورة هنرييت طعمه. وأقيم حفل لتوقيع الكتاب في جناح اللجنة الوطنية لليونسكو في قاعة المعارض في “بيال”، ضمن إطار معرض بيروت العربي – الدولي للكتاب.
 
وكان الإصدار الأول عام 2007 تضمن وصف 2597 نبتة عمل المؤلفان على جمعها وتصويرها خلال 12 سنة. واليوم، بعد 6 سنوات إضافية من البحث والعمل الميداني، وصل عدد النباتات اللبنانية في الإصدار الثاني إلى 2612 نوعاً.
 
وقال الدكتور جورج طعمه: "كي تحب بلدك يجب أن تعرفه جيداً. كم لدينا من الأنواع النباتية والحيوانية التي يجب أن نستفيد منها؟ في هذا الكتاب 104 أنواع من النباتات التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم غير لبنان. وفيه أيضاً 219 نوعاً من النباتات التي تذكر للمرة الأولى. ونسأل من أين أتت هذه الزهور والنباتات الى لبنان؟ هل بواسطة الطيور المهاجرة أو روث الحيوانات المستوردة أو بعض نباتات الزينة المستوردة؟ مع الإشارة إلى أن هناك نباتات اختفت نتيجة التمدد العمراني وقلة الوعي لبيئتنا وطبيعتنا".
 
ويقود الدكتور جورج طعمه برنامج نباتات لبنان الطبيعية. كما أن "معشب لبنان" لجورج وهنرييت طعمه موجود في المجلس الوطني للبحوث العلمية، وفيه نماذج عن كل النباتات الوارد ذكرها في هذا الكتاب، ويتم حفظها بأفضل التقنيات العلمية، وهي بتصرف الباحثين وطلاب الاختصاص.
 
الصورة: جورج وهنرييت طعمه في حفل التوقيع في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب
 
 
 

التعليقات
 
Maribeth
Nontihg I could say would give you undue credit for this story.
India
You are so awesome for helping me solve this myeryts. http://lxvmzodwn.com [url=http://anydqt.com]anydqt[/url] [link=http://fmzfkijyon.com]fmzfkijyon[/link]
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 14 الطاقة الحرارية الجوفية تتيح فرصاً فريدة للبلدان النامية
2014 / 3 / 17 اجتماع لدعم قطاع النحل في لبنان
2014 / 4 / 14 جائزة المرأة في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية لسنة 2014
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.