Monday 28 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 21 كوريا توقع اتفاقاً لتشغيل أول محطة نووية في الإمارات
أعلنت وزارة الطاقة في كوريا الجنوبية أمس أن شركة الكهرباء الكورية الحكومية وافقت على استثمار 900 مليون دولار في شركة ستتولى تشغيل أول محطة للطاقة النووية في الإمارات، متوقعة أن يعزز الاتفاق إيرادات الشركة بنحو 50 بليون دولار على مدى الستين سنة المقبلة. وجاء في بيان للوزارة أن شركة الكهرباء الكورية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وقعتا الاتفاق للاستثمار المشترك في إدارة وتشغيل محطة براكة للطاقة النووية على مدار العقود الستة المقبلة.
 
وكان كونسورتيوم تقوده شركة الكهرباء الكورية فاز عام 2009 بعقد بناء أربعة مفاعلات نووية بقدرة 1400 ميغاواط في محطة براكة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في الإمارات.
 
يشار إلى أن كوريا الجنوبية هي خامس أكبر مستخدم للطاقة النووية على مستوى العالم وتدير مفاعلاتها عبر شركة الكهرباء الكورية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 24 مجلة لانسيت تنشر سلسلة أبحاث عن الصحة في العالم العربي بمشاركة الجامعة الأميركية في بيروت
2014 / 12 / 3 إقبال كثيف في مصر على الاستثمار في الطاقة المتجددة
2021 / 5 / 18 الإمارات تستهدف التحول لإنتاج الهيدروجين من الوقود الأحفوري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.