Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 13 الفلامنغو يتكاثر في محمية الوثبة للأراضي الرطبة في أبوظبي
أعلنت هيئة البيئة - أبوظبي عن استمرار طيور الفنتير، أو الفلامنغو الكبير، بالتكاثر في محمية الوثبة للأراضي الرطبة في أبوظبي، حيث سجل تفقيس 110 فراخ خلال شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) الماضيين.

وقد بدأت طيور الفنتير تعشيشها في موقعين مختلفين في محمية الوثبة، التي شهدت خلال العام الماضي فقس نحو 200 فرخ. وتعتبر طيور الفنتير من أبرز سمات محمية الوثبة، ومن أهم عوامل الجذب السياحي إليها، خاصة بعد افتتاحها أمام الجمهور في تشرين الأول (أكتوبر) 2014.

وتبعد المحمية نحو 45 دقيقة بالسيارة عن مدينة أبوظبي، وتعتبر موئلاً آمناً لعدد من الأنواع كالزواحف والثدييات الصغيرة والحشرات. وتتولى هيئة البيئة إدارة ومراقبة طيور الفنتير في المحمية، بما في ذلك رصد نوعية المياه وروبيان الملح (الأرتيميا) لضمان بيئة طبيعية متكاملة لتعشيش هذه الطيور وفي عام 2013 تم الاعتراف بمحمية الوثبة كأحد مواقع رامسار للأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 10 تغيّر المناخ وشحّ المياه في لبنان ومصر: دراسة للجامعة الأميركية
2016 / 10 / 19 خمسون عالماً إلى القطب الجنوبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.