Friday 10 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 10 زراعة الزيتون مع مشروع قناة السويس
رأى الدكتور علاء دياب، رئيس مجلس إدارة شركة بيكو للاستثمار الزراعي في مصر، أن أهم النباتات التي يجب زراعتها ضمن مشروع قناة السويس هي النباتات الزيتية مثل الزيتون، مع إنشاء مصنع للزيت وتصديره، لأن ذلك ملائم في منطقة قناة السويس ونجح فى سيناء تحديداً. وأكد على ضرورة الاستفادة القصوى من المحاصيل، والتوازن بين الاستيراد والإنتاج، "لأن العالم اختلف، فمصر كانت سلة غلال عندما كان عدد السكان 25 مليوناً، لكن العدد حالياً كبير، ونحن مطالبون باستغلال مواردنا بصورة جيدة لإنتاج الأفضل فى ظل تنامي السوق".

وحول رؤيته للارتقاء بالزراعة قال: "مطلوب أولاً التكامل في المجالين الزراعي والصناعي، مثلاً زراعة الطماطم، وإنشاء مصانع الصلصة، والقمح ومصانع المعكرونة، والزيتون وصناعة الزيت، وغيرها. أيضاً لا بد من البحث عن آليات لمضاعفة الإنتاج باستخدام التكنولوجيا". ونوه بوجود خطة في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لزيادة محصول القمح بنسبة 30 في المئة من خلال عدة محاور، منها القضاء على الفاقد بسبب سوء التخزين، وزيادة الإنتاج بالتطوير والتنوع المحصولي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 4 طيور الفلامنغو تتكاثر في محمية الوثبة الإماراتية
2021 / 4 / 20 الشركات الصينية تريد دخول السوق الأوروبي للسيارات الكهربائية
2015 / 8 / 3 نفط الهلال: معايير جديدة لرفع الكفاءة في قطاع النقل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.