Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 3 تلوث قياسي في جنوب بريطانيا نتيجة عواصف ترابية من الصحراء الكبرى
وجهت الهيئات الصحية البريطانية نصائح إلى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، خصوصاً في جنوب بريطانيا وإقليم ويلز، بالبقاء داخل مساكنهم، بسبب مستويات غير عادية من التلوث الجوي في العاصمة لندن وغيرها من المدن البريطانية. وذلك بعد نحو أسبوع على تقييد حركة السيارات في كل من باريس وبروكسل بسبب ازدياد معدلات التلوث في العاصمتين الفرنسية والبلجيكية.
 
وأوضح الدكتور بول كوسفورد من جهاز الصحة العامة في بريطانيا: "لدينا مشكلات تتعلق بالتلوث الجوي في مدننا. المصدر الرئيسي هو السيارات والإنتاج الصناعي. وعندما تضيف ذلك إلى العواقب المناخية غير العادية، مثل الغبار الآتي من الصحراء الكبرى في شمال أفريقيا، عندئذ نتعرض لعدة أيام من مستويات تلوث غير عادية".
وكان خبراء الأرصاد الجوية حذروا من أن إحدى أسوأ حالات الضباب الدخاني ازدادت سوءاً أمس، وأن تلوث الجو سيصل إلى أعلى نقطة في المستوى الذي يطلق عليه «عالٍ للغاية» في كثير من مناطق جنوب بريطانيا.
 
وذكر مكتب الأرصاد الجوية أن «تلك الحالة تحدث عدة مرات في السنة عندما يصادف وقوع عواصف ترابية آتية من الصحراء الكبرى مع رياح جنوبية تتسبب في وصول الغبار إلى هنا".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 15 الإمارات تطبق تكنولوجيا رقمية لقياس طول الأسماك
2016 / 3 / 2 هيئة البيئة – أبوظبي تحصل على الآيزو 22301 لإدارة استمرارية الأعمال
2014 / 3 / 21 تغير المناخ كلف الصين 2,6 بليون دولار عام 2013
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.