Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 24 تأجيل إطلاق الروبوت إنسايت إلى المريخ
أرجئ ارسال الروبوت العلمي «إنسايت» الذي سترسله وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) لاستكشاف كوكب المريخ، لسنتين على الأقل، لأن أحد أجهزته التي تصنعها وكالة الفضاء الفرنسية لن يكون جاهزاً في الوقت المؤاتي لإطلاقه بين4 و30 آذار (مارس) 2016. ففي ذلك التاريخ تكون الكواكب في اصطفاف مثالي، كما أوردت «ناسا» التي حددت هذه الفترة لإطلاق الروبوت في رحلته التي تستمر ستة أشهر باتجاه المريخ.
 
وسبب ذلك أداة قياس لنشاط الزلازل رصد فيها العلماء مشكلة. وبعد تجارب، خلص الباحثون إلى أن الجهاز ليس محكم الإغلاق وعاجز تالياً عن العمل في الظروف القصوى القائمة على سطح الكوكب الأحمر. وتهدف مهمة الروبوت «إنسايت» الى درس البنية الداخلية للمريخ للتوصل إلى فهم أفضل لتشكل الأرض، إلا أن رحلة هذا المسبار لا يمكن أن تبدأ إلا إذا كان اصطفاف الكواكب مؤاتياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 18 علماء يرصدون أقدم حرب في حوض النيل
2013 / 3 / 13 حماية دولية لأسماك القرش
2023 / 2 / 15 الجابر: COP28 فرصة لمستقبل مناخي إيجابي وآمن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.