Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 12 الإمارات تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ عام 2023
فازت دولة الإمارات، أمس الخميس، باستضافة الدورة الـ28 من مؤتمر الأمم المتحدة للتغيُّر المناخي (COP28) في عام 2023، الذي يعدّ أهم وأكبر مؤتمر دولي للعمل المناخي، بمشاركة قادة وزعماء العالم.
 
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة على «تويتر»: «اختيار مستحق لدولتنا... وسنضع كل إمكاناتنا لإنجاح المؤتمر... وستبقى دولة الإمارات ملتزمة تجاه العمل المناخي العالمي لحماية كوكب الأرض».
 
من جانبه، كتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، في تغريدة: «تنسيق الجهود في العمل المناخي بين دول العالم فرصة لتعزيز حماية البيئة وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، ونرحب بالتعاون مع المجتمع الدولي لضمان ازدهار البشرية».
 
بدوره، أوضح الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أن «هذا الاختيار يتزامن مع استعدادنا للاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، ونؤكد على استمرار التزامنا بدعم جهود المجتمع الدولي الهادفة إلى تكثيف التعاون بهدف الحد من تداعيات تغيُّر المناخ والتحديات التي يتسبب بها»، متابعاً بالقول: «لقد حرص الأب المؤسس على حماية البيئة، وشكل نهجه حافزاً ومصدر إلهامٍ للتقدم الذي أحرزناه في مجال البيئة وتطوير وتنويع الاقتصاد على مدى الخمسين عاماً الماضية، وسيبقى هذا الإرث منارة لنا في مساعينا لضمان رفاهية أجيال اليوم والغد».
 
وأضاف: «نسعى لأن يكون مؤتمر الأطراف (COP28) ملتقى للحلول، وأنا على يقين بأن دولتنا الفتية والمنفتحة على العالم ستتمكن، من خلال خبرتها العميقة، من الدفع نحو إيجاد حلول عملية لأكثر التحديات العالمية إلحاحاً»، موضحاً أن مبادرة الإمارات الاستراتيجية سعياً لتحقيق الحياد المناخي 2050 تعكس التزامنا الراسخ بدعم العمل المناخي... واستثماراتنا وشراكاتنا الكثيرة حول العالم تظهر عزمنا على دعم الدول الأخرى في مواجهة تحديات تغيُّر المناخ.
 
وأعرب الشيخ عبد الله بن زايد عن تطلع بلاده إلى الترحيب بالعالم «لنعزز روح العمل الإيجابي، التي نشهدها اليوم، وسنحرص على إيصال صوت كل دولة لضمان خفض تأثيرات الاحتباس الحراري، وفتح آفاق جديدة من الفرص التي تجلب مزيداً من النمو والازدهار والتقدم نحو بناء حياة أفضل لأجيال المستقبل». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 27 غرينبيس: الاتفاق النووي المصري الروسي خطير ولا حاجة إليه
2022 / 2 / 28 تفاصيل التفاوض على معاهدة عالمية لمعالجة النفايات البلاستيكية
2016 / 2 / 8 مبادرة "البصمة البيئية" في الإمارات تنجز دراسة رفع كفاءة استهلاك الوقود في قطاع النقل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.