Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 3 ممارسات ذكية لتدوم الخضار مدة أطول
فساد الخضار والفواكه لا يمسّ جيوبنا فحسب، بل يضر بكوكب الأرض. فقد أفاد معهد الموارد العالمية في واشنطن أن 25 في المئة من السعرات الحرارية التي تحويها المحاصيل الغذائية العالمية لا تؤكل، وهذا يشكل أيضاً إهداراً كبيراً لموارد مثل المياه والأسمدة والطاقة.
في وسع كل واحد منا أن يخفف من إهدار الطعام ومن المخلفات الغذائية، وهذا لا يفيد البيئة فقط بل يوفر المال أيضاً. هنا بعض الطرق التي تجعل الخضار والفواكه تدوم مدة أطول في المطبخ والثلاجة:
باقة أعشاب: هناك خضار عشبية تنتعش في أجواء رطبة، والعناية بها شبيه بالعناية بالورود. قصّي سيقان البقدونس أو النعنع، وضعي الباقة في وعاء يحتوي على ماء واحفظيها في درجة الحرارة الطبيعية. غيِّري الماء من يوم الى آخر.
اقطعي أوراق الجزر: تصلح أوراق الجزر للأكل، لكن إذا وضع الجزر بأوراقه في الثلاجة فسوف تصبح الثمرة رخوة. افصلي الأوراق عن الجزرة قبل وضعها في الثلاجة.
لا تحفظي البطاطا مع البصل: يطلق البصل غازاً يسرع تلف البطاطا، لذلك يجب إبعاده عنها. ومن الأفضل حفظ البطاطا في مكان بارد وجاف بعيداً عن الضوء، في خزانة مثلاً. ويمكن وضعها في الثلاجة، لكن ذلك قد يضيف إليها طعماً حلواً.
احفظي الكرفس في الماء: للحفاظ على نضارة الكرفس مدة أطول، اقطعي الجزء السفلي واحفظي الباقة مستقيمة في وعاء ماء في الثلاجة. تذكري أن الكرفس، حتى لو فقد نضارته، يبقى صالحاً لإعداد الحساء أو الحشوة أو العصير.
لا تضعي الهليون في الثلاجة: لا يحتاج الهليون الى ثلاجة. يكفي وضعه بشكل مستقيم في كوب ماء وحفظه في درجة الحرارة الطبيعية، فيدوم مدة قد تصل الى أسبوع.
تخلصي من عفن التوت: إن عدم رؤية عفن على ثمار التوت (berries) لا يعني أنها خالية منه. احتياطاً، استعملي ضمادة مبللة بالخل للتخلص من أي أثر للعفن. لكن يجب الحفاظ على هذه الثمار جافة، لذلك ضعيها في كيس ورقي واحفظيها في الثلاجة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 2 الإمارات تُصدّر أول شحنة أمونيا منخفضة الكربون
2013 / 6 / 25 عبور "غراند كانيون" على حبل
2015 / 6 / 23 جرف حي عشوائي تسبب في كارثة غانا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.