Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 13 طائرة شمسيّة بلا طيار يصمّمها فريق سولار إمبالس
قال الطيار السويسري أندريه بورشبرغ، الذي تناوب مع زميله برتران بيكار على قيادة الطائرة الشمسية "سولار إمبالس 2" في مراحل رحلتها حول العالم بلا وقود، إنهما يصمّمان طائرة تشبه «سولار إمبالس» لكنها من دون طيار.
 
في آخر تموز (يوليو) الماضي، اختتمت "سولار إمبالس 2" رحلتها حول العالم في أبوظبي حيث انطلقت في 9 آذار (مارس) 2015، بعدما اجتازت 43 ألف كيلومتر. وأتاحت هذه الرحلة الأولى من نوعها حول العالم الترويج لاستخدام مصادر الطاقة النظيفة، مثل الطاقة الشمسية، بدل المصادر التقليدية المستخدمة على نطاق واسع اليوم مثل النفط والغاز والفحم والمسبّبة للتلوّث والاحترار المناخي.
 
وأشار الطياران إلى أن الطائرة الجديدة التي ينويان تصميمها ستكون قادرة على الطيران لمدة شهر متواصل، ويمكن استخدامها في مهمات مختلفة، مثل ايصال شبكة الإنترنت إلى المناطق النائية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.