Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 30 تجارة الطاقة الخليجية توفر ثروة
أكدت دراسة نفذتها هيئة الربط الكهربائي الخليجي أن تبادل الطاقة الكهربائية على أسس اقتصادية بين دول الخليج يوفر نحو 200 مليون دولار سنوياً في حال استخدام السعة الحالية للأنظمة الكهربائية في دول المجلس، وهذا الرقم مرشح للتضاعف مع التوسع السنوي في الشبكات.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة عدنان المحيسن إن فائض الطاقة الكهربائية في الخليج خارج أوقات الذروة يصل إلى 60 في المئة من القدرة الكاملة، مشيراً إلى أن ذروة الأحمال الكهربائية في العام 2013 بلغت 44 ألف ميغاواط في دول الخليج، مع احتساب القطاع الشرقي فقط في السعودية، بينما تصل الأحمال في الشتاء إلى 20 ألف ميغاواط. وهذا يوضح أن أكثر من نصف الطاقة التوليدية تتوقف في الشتاء، ولو تم تسويقها خارج دول المجلس وإعادة استيرادها في أوقات الذروة لوفرت على دول المجلس تكاليف ضخمة تنفق في زيادة طاقة التوليد. وقال إن تسويق الطاقة الكهربائية خارج دول المجلس هو هدف رئيسي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 22 اكتشاف "أكبر أخدود بحري في العالم" في المغرب
2022 / 6 / 7 "موز كاذب" وحشرات! .. هذا ما سيأكله البشر في عام 2050 لحل مشكلة نقص الغذاء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.