Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 18 بطارية فائقة الصغر والقوة
طور باحثون في جامعة إلينوي الأميركية نوعاً جديداً من البطاريات قد يحدث ثورة في طريقة تزويد الأجهزة الالكترونية والسيارات بالطاقة، مدعين أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تقلص حجم البطاريات 10 مرات مع تزويد الطاقة ذاتها.
 
وقالوا إن استعمالهم إلكترودات ثلاثية الأبعاد أتاح بناء بطاريات فائقة الصغر (microbatteries)، أصغر مرات كثيرة من الأنواع المتوافرة تجارياً، أو بالحجم ذاته لكن أقوى بأضعاف، ويمكن إعادة شحنها أسرع 1000 مرة من الأنواع المنافسة. لكن أمور السلامة مازالت عالقة.
 
ويقول البروفسور وليام كينغ: "يمكنك إبدال بطارية سيارتك بإحدى بطارياتنا، وستكون أصغر 10 مرات أو أقوى عشر مرات، ويمكنك تشغيل محرك السيارة بواسطة هاتفك الخليوي".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 19 «بي بي» لإقامة أكبر منشأة لإنتاج الهيدروجين الأزرق في بريطانيا
2014 / 12 / 11 مجلة "تايم" تمنح فرق مكافحة إيبولا لقب شخصية العام 2014
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.