Monday 06 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 29 نمور عربية في جبل القمر
كشف مكتب حفظ البيئة في ديوان البلاط السلطاني في عُمان عن نتائج الدراسة الميدانية الأولية التي أجراها لتحديد أعداد النمر العربي في جبال محافظة ظفار الغربية، وبالتحديد في منطقة جبل القمر. ونفذت الدراسة بواسطة كاميرات فخية تم تركيبها في مناطق الحيوانات البرية ومسالكها.

وتم رصد ستة نمور عربية، ثلاثة ذكور وثلاث إناث، في منطقة الدراسة خلال الفترة ما كانون الثاني (يناير) وأيلول (سبتمبر) 2014، تجري متابعة بعضها منذ أكثر من ثلاث سنوات. ويعتبر جبل القمر من المناطق الرئيسية لتواجد النمر العربي المهدد بالانقراض، بالإضافة إلى أنواع أخرى من المفترسات الكبيرة كالضباع والذئاب والوشق الصحراوي الذي يعتبر من المفترسات الأكثر انتشاراً في جبل القمر حسب نتائج الدراسة الأولية.

ويقوم مكتب حفظ البيئة، بالتعاون مع وزارة البيئة والشؤون المناخية وجهات مختصة أخرى، بتكثيف الجهود لحماية النمر العربي وغيره من الحيوانات البرية. ويأمل خلال المرحلة القادمة الإعلان عن محميات طبيعية في هذه المنطقة الأكثر تنوعاً من الناحية البيئية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 16 "أمازون" تعلن عن أول مشروعاتها للطاقة المتجددة في سنغافورة
2013 / 10 / 9 نوبل الفيزياء لمكتشفي "بوزون هيغز"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.