Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 19 المُحلّيات الاصطناعية قد تزيد البدانة وتسبب السكري
أظهرت دراسة جديدة أن المحلّيات الاصطناعية التي تستخدم على نطاق واسع في المشروبات والمواد الغذائية يمكن أن تجعلنا أكثر بدانة وأكثر عرضة للإصابة بالسكري. فهذه المحلّيات، التي يروج أنها تساعد على خسارة الوزن والوقاية من السكري، يمكن في الواقع أن تسرِّع حدوث حساسية للغلوكوز والإصابة بأمراض مثل السكري، عبر تغيير تركيب ووظيفة الأعداد الكبيرة من الجراثيم المقيمة في أمعائنا.
وتشير نتائج هذه الدراسة، الناجمة عن اختبارات أجريت على الفئران والبشر ونشرت في مجلة "نيتشر"، إلى أن جراثيم معينة في أمعاء الأشخاص الذين لديهم حساسية للغلوكوز تتفاعل مع المحلّيات الكيميائية، من خلال إفراز مواد تثير ردة فعل التهابية مماثلة لجرعة سكر مفرطة، ما يحدث تغيرات في قدرة الجسم على استخدام السكر.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 12 السجن 20 عاماً لحارق غابات كاليفورنيا
2022 / 6 / 28 صنع روبوتات لجمع دقائق البلاستيك في المحيطات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.