Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 10 «أفيردا» تفوز بعقود جمع نفايات في المغرب
حصلت مجموعة «أفيردا» العربية الدولية، التي تتخذ دبي مقراً، على عقود عمل في المغرب لتأمين خدمات جمع النفايات والنظافة والتطهير في عدد من المدن الكبرى، وفق نظام «التدبير المفوض» لمصلحة البلديات المحلية، بعد انسحاب شركات فرنسية وإسبانية.

واستوردت «أفيردا» الأسبوع الماضي شاحنات جديدة لجمع القمامة وآليات حديثة لتنظيف شوارع الدار البيضاء. وأعرب عمدة المدينة محمد ساجد عن ارتياحه لإسناد هذه الخدمات إلى «أفيردا» التي قال إنها «تملك تجربة دولية رائدة في التعاطي مع مشاكل النظافة وحماية البيئة، بعد فشل تجارب سابقة مع شركات محلية وأوروبية». وستتولى الشركة معالجة مشكلة النفايات لنحو خمسة ملايين شخص في الدار البيضاء، تتقاسمها مع شركة «سيتا البيضا» المحلية التي استثمرت 250 مليون درهم (نحو 26 مليون دولار) لاقتناء آليات عصرية لجمع 3000 طن من النفايات يومياً.

وتعاني المدينة من ضغط الأنشطة الصناعية والسياحية وكثرة النفايات الناتجة عن السكان والمصانع.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 17 اليوم بدء المحاكمة في فضيحة حشوات الثدي المغشوشة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.