Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 29 اتفاقية شراكة بين صندوق قطر للتنمية ومؤسسة "بيل وميليندا غايتس" لدعم صغار المزارعين بـ200 مليون دولار
وقّع صندوق قطر للتنمية ومؤسسة "بيل وميليندا غايتس"، الأحد، اتفاقية شراكة استراتيجية بين الجانبين تحت مسمّى "ننمو"، يتعهدان بموجبها بتقديم 200 مليون دولار لصغار المزارعين المنتجين ومجتمعاتهم في بلدان إفريقيا، وذلك على هامش فعاليات "منتدى الدوحة 2022".
 
وتستثمر الاتفاقية الجديدة في التقنيات والأدوات الزراعية القادرة على التكيُّف مع تغيُّرات المناخ لإيجاد أسواق وأنظمة غذائية مرنة تساعد على توفير التغذية والدخل والفرص الاقتصادية لصغار المزارعين من أصحاب الحيازات الصغيرة في الأراضي الجافة في القارة الإفريقية، والذين يعانون من الآثار المترتبة عن تغيُّر المناخ.
 
وتهدف الشراكة بين الجانبين إلى تعزيز اقتصادات دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في أربعة مجالات رئيسية، هي: الإنصاف، بصفته محركاً أساسياً للنمو الشامل، والمشاريع، بصفتها وسيلة لتوفير فرص العمل والتخفيف من حدذة الفقر، والزراعة، بصفتها مصدراً أساسياً لتوفير الغذاء والوظائف والدخل، والوصول إلى التقنيات والأدوات المالية وأفضل الممارسات الناشئة، بصفتها محركاً أساسياً للإنتاجية والتغذية والتكيُّف مع تغيُّر المناخ.
 
كما تعمل هذه الشراكة على تمكين صغار المزارعات من المساهمة الإيجابية في القرارات المتعلقة بمجتمعاتهن وكيفية زراعة الغذاء وتوفير فرص العمل والاستفادة منها.
 
وتتضمن الإستراتيجية الجديدة إجراء العديد من الأبحاث المتخصصة، وسيتم تطبيقها على مستوى البلدان بما يتناسب مع البيئات المحلية.
 
وسيركز أحد المشاريع الأولى التي ستمولها "ننمو" على تحسين سبل عيش المزارعات ذوات الدخل المنخفض في عدة دول إفريقية، والعمل مع مؤسسة الدواجن العالمية (World Poultry Foundation) لتزويدهن بسلالات محسنة من الدجاج لإنتاج البيض واللحوم.
 
يُشار إلى أن مؤسسة غايتس أنفقت أكثر من 5 بلايين دولار منذ عام 2009 للنهوض بالتنمية الزراعية لدعم احتياجات صغار المزارعين في دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وجنوب آسيا. وهناك حاجة ماسة إلى توفير أنظمة غذاء أكثر قوة ومرونة لصغار المزارعين لتجنب أزمات الجوع الأخطر في مناطق الأراضي الجافة. وسيساعد هذا في تعزيز الاقتصادات وتحسين قدرة المزارعين على الاستجابة والتكيُّف مع تغيُّرات المناخ. (عن "الشرق" القطرية)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 12 سكان الأرض يزدادون 150 مولوداً كل دقيقة
2013 / 8 / 15 تدريب 500 أسرة على الزراعة الملحية في دولة الامارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.