Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 4 كارثة بيئية تطيح بـ 2400 رأس ماشية في بورسعيد
رصدت صحيفة «المصري اليوم» كارثة بيطرية وبيئية في محطة تسمين المواشي في محافظة بورسعيد على الطريق الدولي الساحلي في منطقة القابوطي الجديد، حيث تم إنشاء محجر بيطري لاستقبال المواشي المستوردة وتنفيذ فترة الحجر البيطري داخل المحطة التي تقع وسط نحو 400 حظيرة خاصة لتربية المواشي.

وأكد العاملون في الحظائر قيام جرافة بإخراج حيوانات نافقة من محطة التسمين يومياً وإلقائها في العراء بدلاً من دفنها في مدفن صحي، ما يؤدي إلى انتشار الأشلاء في الشارع بسبب نهش الكلاب الضالة لها، وبالتالي نقل ما فيها من أمراض إلى الحيوانات الموجودة في منطقة الحظائر، إضافة إلى توحش الكلاب وتعرضها للعاملين في الحظائر.

وقال عدد من المربين إنهم أخطروا مديرية الطب البيطري بتلك المخالفات، وشكا عدد منهم من ارتفاع أعداد المواشي التي خسروها خلال الشهر الماضي، حيث وصل العدد إلى نحو 2400 رأس. وحملوا محطة تسمين المحافظة المسؤولية عن إصابة الحيوانات بأمراض غريبة تؤدي إلى الموت المفاجئ، واتهموا مديرية الطب البيطري بالإهمال.

وانتقلت الدكتورة نبيلة مسعد أبوزيد، مديرة وحدة القابوطي البيطرية، إلى منطقة الحظائر وعاينت الحيوانات النافقة الملقاة في العراء، وقالت في فيديو مسجل إن محطة تسمين المحافظة لا تخضع لإشراف الطب البيطري.

من جانبها، أكدت الدكتورة شادية المرسي فرح، مديرة الطب البيطري في المحافظة، أن شكاوى المربين هي محاولة لتشويه جهود المديرية والمشاريع القومية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 6 الجرائم البيئية ازدادت 26% في سنة
2015 / 1 / 7 عاصفة ثلجية تجتاح الشرق الأوسط
2014 / 4 / 9 تماسيح زيمبابوي في خدمة الموضة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.