Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 3 عبر أميركا على دراجة لمكافحة هدر الطعام
يعتزم الناشط البيئي روب غرينفيلد الأكل من مستوعبات النفايات أثناء رحلته على الدراجة عبر الولايات المتحدة، آملاً لفت الانتباه الى فداحة مشكلة هدر الطعام وإيجاد حلول لها.

وكان غرينفيلد اجتاز الصيف الماضي نحو 7500 كيلومتر عبر الولايات المتحدة على دراجته الهوائية المصنوعة من الخيزران من دون أي استخدام لكهرباء الشبكة العامة، كما اعتمد كلياً على المياه المتقطرة من الصنابير المسرِّبة طوال المسافة من نيويورك الى بوسطن لإبراز أهمية المحافظة على المياه.

ويرتحل غرينفيلد حالياً عبر الولايات المتحدة بهدف حث الأميركيين على دعم حركة الاستدامة وعدم هدر الطعام، بدءاً بسلوكياتهم اليومية. وجاء على موقعه الإلكتروني: "واحد من كل سبعة أميركيين لا يملك الطعام الذي يحتاج إليه، ومع ذلك نرمي طعاماً يشبع كل أميركي جائع خمس مرات". ويرى أنه، من خلال تغيير سياسات المتاجر والمطاعم وغيرها من المؤسسات التي تهدر الطعام، يمكن عكس هذا الاتجاه عن طريق وهب الطعام بدل إلقائه في مستوعبات النفايات.

ويروج غرينفيلد لما يدعوه "الحدائق المجانية"، حيث الطعام "بسيط ومجاني وينمو في كل مكان". وهو يهدف، مع شريكه مايكل سكالي، إلى إقامة خمس حدائق أو أكثر في أحياء سكنية، وغرس ملايين النباتات البرية وآلاف الأشجار المثمرة، وتمويل الحدائق العامة ومشاريع الاستدامة، "ما يجعل الطعام مجانياً كما يجب أن يكون".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 1 لقاء دولي لإغاثة التراث الطبيعي في أرخبيل سُقطرى اليمني
2014 / 7 / 17 الإفراط في ركوب الدراجة الهوائية قد يسبب سرطان البروستات
2014 / 1 / 24 الشوكولاتة السوداء لمحاربة السكري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.