Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 16 تاكسي النيل" للهروب من ازدحام القاهرة"
الزحمة في شوارع القاهرة ألهمت المواطنين المصريين عمرو أبو السعود ومجدي غالي تأسيس شركة "تاكسي النيل" ذات اللون الأصفر، إذ إن مجال عملهما في صناعة السفن منذ عام 1986 ساعدهما في مشروعهما.
والمسار الحالي لـ "تاكسي النيل" هو من المعادي إلى شبرا، ويضم 18 محطة على الطريق بما في ذلك الجيزة والعجوزة والزمالك ومدينة النيل، علماً أن كل القوارب مرخصة ومزوّدة أجهزة اتصال ووسائل أمان لضمان عملية نقل الركاب بمختلف طبقاتهم.
نحو 22 دقيقة هي مدة أطول رحلة يقوم بها التاكسي بداية من المعادي وانتهاء بشبرا، فيما تستغرق بالسيارات نحو ساعة ونصف ساعة. وتتراوح أسعار التذاكر بين 10 و 35 جنيهاً مصرياً (بين 1,5 و5 دولارات). ويستوعب التاكسي 8 أفراد، ومن المنتظر إطلاق مراكب أخرى يستوعب كل منها 15 فرداً.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 15 الإسكوا: الربيع العربي كلف المنطقة 614 بليون دولار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.