Monday 04 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 25 انطلاق برنامج "لكل ربيع زهرة" في قطر
برعاية الشيخة موزا بنت ناصر رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والتعليم وتنمية المجتمع، نظم برنامج "لكل ربيع زهرة" بمقر رحلاته البرية في رأس مطبخ بمنطقة الخور، رحلته التاسعة في هذا الربيع، الذي يحتفى فيه بنبتة "العتر" وثمرتها المعروفة باليراوة. وذلك للعام الثامن عشر على التوالي، منذ انطلاق البرنامج عام 1999 بنبتة "الشفلح" وبحضور نحو 350 مشاركاً من طلبة المدارس والمشرفين وأعضاء الفريق المساعد في البرنامج.
 
وركز مشرف الرحلة محمد هاشم الشريف، لدى مخاطبته المشاركين، على قضية تغير المناخ وتأثيراته الضارة على البيئة عموماً، وعلى النبات بشكل خاص، ومنه نبتة "العتر" وثمرتها "اليراوة" ودعا الجميع إلى العمل الجماعي وتحمل المسؤولية كلاً في موقعه، للمحافظة على كوكب الأرض الذي يعيش عليه كل البشر، وإلى حماية عناصر البيئة لتبقى حية وصالحة للأجيال الحالية والتالية. كما استعرض نباتات وزهرات البرنامج التي احتفل بها منذ انطلاقته الأولى عام 1999.
 
وردد المشاركون في الرحلة قسم البيئة الذي يؤكد أهمية المحافظة على البيئة والانتفاع والاستمتاع بها من دون الإساءة إليها، والعمل على تنمية الموارد الطبيعية دون إفسادها، فضلاً عن تعهد الجميع بالعمل الصادق، وبأقصى جهد لتنمية البيئة، والحفاظ عليها جميلة ونظيفة وآمنة للأجيال الحاضرة والمقبلة. كما تعرفوا على محطات الرحلة المختلفة، التي تعنى بالزراعة وتدوير النفايات والبحر والتراث وحشرات قطر وطيورها، والتوعية المرورية وترشيد الكهرباء والماء وغيرها، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقات الرحلة المختلفة العلمية والبيئية، فضلاً عن التعرف على نبتة العتر وثمرتها "اليراوة" وخصائصها وأماكن نموها في قطر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 7 / 27 بيانات تكشف تأثير حرارة الجو على رحلات الطيران
2016 / 6 / 27 الآلاف سيموتون في نيويورك سنوياً بسبب تغير المناخ
2023 / 11 / 29 العراق يفقد نصف مساحاته المزروعة بسبب الجفاف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.