Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 5 بحيرة غامضة في تونس
مرت ثلاثة أسابيع على اكتشاف بحيرة وسط صحراء تونس، تحولت متنزهاً يتوافد إليها السكان للاستجمام والسباحة في مياهها الدافئة. وعلى رغم تشديد السلطات المحلية على احتمال أن تكون ملوثة أو تحمل إشعاعات سرطانية، غير أن درجة الحرارة المرتفعة التي تجاوزت 40 درجة دفعت البعض الى تناسي المخاطر المحتملة والتردد إلى البحيرة.
ولعل سبب التحذيرات الرسمية ظهور هذه البحيرة قرب مدينة قفصة، التي تعتبر من المناطق الرئيسية لمناجم الفوسفات في تونس.
وما زال الغموض يكتنف البحيرة، التي وصفها البعض بـ"المعجزة" غير أن بعض الجيولوجيين يعتقدون أنها ظهرت نتيجة نشاط زلزالي أحدث خللاً في منسوب المياه الجوفية وتسبب في ارتفاعها الى السطح. وقد اكتشفتها مجموعة من الرعاة قبل ثلاثة أسابيع، على طريق يبعد نحو 25 كيلومتراً من مدينة قفصة. وفي الأيام القليلة الأولى كانت مياهها زرقاء باللون الفيروزي، إلا أنها أصبحت الآن خضراء ومليئة بالطحالب. ويقدر حجم المياه فيها بمليون متر مكعب، بعمق يتراوح ما بين 10 أمتار و18 متراً.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 8 معظم الوقود الأحفوري يجب أن يبقى تحت الأرض لتجنب الاحترار الكارثي
2015 / 1 / 30 تغير المناخ يقلق البريطانيين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.