Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 3 الجامعة الأميركية في الشارقة تستعرض مبادراتها المناخية استعداداً لمؤتمر الأطراف (كوب 28)
تستعد الجامعة الأميركية في الشارقة لمؤتمر الأطراف (كوب 28) المقرر أن يعقد خلال أشهر قليلة، وذلك بعد ترشيحها لتكون عضواً في مجموعة عمل الجامعات في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف (كوب 28)، والذي جاء بناءً على توصيات من مبعوث الإمارات للمناخ، حيث سيقوم ممثلو فريق عمل الجامعة بالمشاركة في الجلسات النقاشية التي تتناول حلول مشاكل تغيُّر المناخ بحضور نخبة من القادة والخبراء المرموقين على مستوى العالم لمناقشة أفضل آليات التعامل مع ظاهرة تغيُّر المناخ.
 
تُعرف الجامعة الأميركية في الشارقة بأنها واحدة من أكثر الجامعات استدامةً في المنطقة، وقد تم تصنيفها كواحدة من أفضل خمس مؤسسات في العالم لمشاركتها المجتمعية في الاستدامة، كما أنها  أول جامعة في الإمارات تحظر استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام تماشيا، مع مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050. كما وطورت في عام 2021 أول خطة عمل مناخية شاملة تهدف للحد من الانبعاثات الكربونية.
 
يوفّر مؤتمر الأطراف (كوب 28) منصة فريدة للجامعة الأميركية في الشارقة لعرض إنجازاتها المستدامة وإنجازات أعضاء هيئتها التدريسية البحثية المتعلقة بالمناخ، حيث تشمل هذه الإنجازات دراسة طرق زيادة كفاءة إنتاج الهيدروجين (ليكون مصدر وقود بديل) من خلال تقنية ليزر الفيمتوثانية، وتوظيف الذكاء الاصطناعي لجعل الحصول على الطاقة الشمسية أكثر فعالية، ودراسة كيفية مساهمة تقنيات البناء التقليدية في تقليل استخدام أجهزة التبريد في مناطق المناخات الحارة، وغيرها من القضايا المتعلقة بالاستدامة.
 
وتدعو الجامعة الأمريكية في الشارقة المجتمع للاطلاع على أبحاثها المتعلقة بظاهرة تغيُّر المناخ وإنجازاتها المستدامة  قبيل مؤتمر الأطراف (كوب 28) من خلال متابعة المدونة الصوتية (بودكاست) "قهوة الصباح مع المناخ" الذي أطلقته مؤخراً عن طريق الموقع الإلكتروني: .www.aus.edu/cop28-podcast، والذي تدعو العلماء المرموقين ورواد الأعمال والحكومات والمؤسسات غير الحكومية للمشاركة فيه من خلال تبادل وجهات النظر والخبرات حول آلية عمل مختلف القطاعات لمعالجة ظاهرة تغيُّر المناخ والتخفيف من آثاره بدءاً بالإجراءات الفردية، ووصولاً إلى اتفاقيات المنظمات الحكومية الدولية.
 
كما أطلقت الجامعة مؤخراً سلسلة محاضراتها المعنية بمؤتمر الأطراف (كوب 28) دعت فيها خبراء العمل المناخي المرموقين إلى حرمها الجامعي لتبادل وجهات النظر والخبرات حول القضايا متعلقة بظاهرة تغير المناخ.
 
كذلك أطلقت الجامعة صفحة إلكترونية لإطلاع المجتمع على جميع مبادراتها المتعلقة بمؤتمر الأطراف (كوب 28): www.aus.edu/cop28.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 1 / 17 ‫ختام اجتماع جمعية "آيرينا" الثالث عشر يشهد انتخاب فرانشيسكو لا كاميرا مديراً عاماً لولاية ثانية‬
2021 / 9 / 21 شركة شل للنفط تعتزم إنتاج وقود طائرات منخفض الكربون
2023 / 8 / 10 كم كانت تكلفة الكوارث الطبيعية في النصف الأول من 2023؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.