Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 18 أميركي ينصب نفسه ملكاً بين مصر والسودان
اتخذ الأميركي جيرميا هيتون مملكة له على الحدود المصرية السودانية، يريد تحويلها إلى منطقة زراعية. وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية إن هيتون كان يلعب مع ابنته في منزلهما بولاية فيرجينيا في الشتاء الماضي، عندما سألته عما إذا كان من الممكن أن تصبح أميرة حقيقية. فوعدها بذلك. لتنفيذ هذا الوعد، اجتاز في الصحراء القاحلة جنوب مصر مسافة 1300 كيلومتر، وقام في عيد ميلاد ابنته السابع، الذي وافق 16 حزيران (يونيو) ، بزرع علم أزرق يحمل أربع نجمات وتاجاً وتلالاً صخرية. وتحول المكان الذي يطلق عليه اسم "بئر طويل" إلى ما أصبح هيتون وعائلته يطلقون عليه "مملكة شمال السودان"، حيث هيتون هو الملك وابنته إيميلى هي الأميرة. وبعودته إلى بلاده، قامت الأسرة بصنع تاج لإيميلي الصغيرة، وطلبوا من الأصدقاء وأفراد العائلة مخاطبتها رسمياً بالأميرة.

وتبلغ مساحة "المملكة" الجديدة 2000 كيلومتر مربع في الصحراء الشاسعة بين السودان ومصر. ووجد هيتون هذه البقعة بعد سلسلة من الأبحاث الطويلة حول الأراضي التي لم تعلن أي جهة ملكيتها عليها.

وأوضحت أستاذة علم السياسة والدراسات الدولية في جامعة ريتشموند شيلا كارابيكو أن منطقة "بئر طويل" هي أرض لا تملكها أي دولة، لكن "السودان الشمالي يجب أن ينال الاعتراف من قبل الجيران والأمم المتحدة".

ويعتزم "الملك" توجيه طلب للانضمام إلى الاتحاد الأفريقي، وإقامة علاقات صداقة مع رئيسي السودان ومصر، وتحويل مملكته إلى منطقة زراعية كما تريد ابنته.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 7 ابن عرس في فرو الشتاء
2014 / 11 / 10 علماء يضعون "شجرة عائلة" للحشرات
2022 / 8 / 4 بعد انقراضها… نوع من الزواحف يعود للتكاثر في الإكوادور
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.